الأعداد السابقة
المجلد :9 العدد : 3 1981
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
الأنماط الإدراكية المعرفية وعلاقتها بمواقف التعلم الذاتي والتعلم التقليدي
المؤلف : نادية شريف
يهدف هذا البحث إلى معرفة إلى أي مدى يمكن أن تؤثر الأساليب المعرفية على أداء الأفراد في مواقف التعلم الذاتي . وقد تناول البحث الفروض التالية للتحقيق التجريبي :
- أن مجموعة الطالبات ذوات النمط الإدراكي المعتمد سوف يكون مستوى تحصيلهن الدراسي أحسن من مستوى تحصيل الطالبات ذوات النمط الإدراكي المستقل في ظل أسلوب التعلم التقليدي .
- أن مجموعة الطالبات ذوات النمط الإدراكي المستقل سوف يكون مستوى تحصيلهن الدراسي أحسن من مستوى تحصيل الطالبات ذوات النمط الإدراكي المعتمد في ظل أسلوب التعلم الذاتي .
- أنه لن توجد فروق ذات دلالة في تحصيل الطالبات ذوات النمط الإدراكي المستقل عن الطالبات ذوات النمط الإدراكي المعتمد .
- أنه لن توجد فروق ذات دلالة في تحصيل الطالبات اللاتي درسن الوحدة بطريقة التعلم الذاتي وبين الطالبات اللاتي درسن الوحدة بطريقة التعلم التقليدي.