الأعداد السابقة
المجلد :9 العدد : 1 1981
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
لعب المحاكاة وإمكانية استخدامها في تدريس المواد الاجتماعية
المؤلف : عبد الرحمن الأحمد
يتفق أساتذة طرق التدريس على حقيقة واحدة ألا وهي عدم وجود طريقة تدريس مثالية تصلح للاستخدام في كل موقف تعليمي وفي كل مرحلة ومع جميع المستويات التحصيلية . استعرض البحث لعب المحاكاة للمربي العربي بصورة عامة والكويتي بصورة خاصة بوصفها طريقة أخذة في الانتشار من قبل مدرسي المواد الاجتماعية في مدارس التعليم العام في الولايات المتحدة الأمريكية . بداية استعرض البحث خلفية نظرية اشتملت على أهمية الطريقة ، وتطورها وتعريفها ، والمجالات التي تعالجها وفوائد استخدامها ، ثم أوضحت الدراسة كيفية بناء وتقويم أية لعبة محاكاة بتقديم نموذج بعنوان التلوث في مدينة الأحمدي . وفي نهاية البحث تقدم الباحث بمقترح يحتوي على سبع خطوات أساسية من الضروري اتباعها لأي مهتم بهذه الطريقة بناء أو ترجمة وتكويت أية لعبة محاكاة قبل استخدامها في مدارس الكويت .