Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :11 العدد : 2 1983      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

السياسة السكانية في الكويت الوضع الحالي والبدائل المتاحة

المؤلف : مصطفى الشلقاني

لا توجد في دولة الكويت حتى الآن سياسة سكانية ثابتة وواضحة المعالم . ولا شك أن عدم وجود مثل هذه السياسة يعني بالضرورة صعوبة تحديد معالم المجتمع السكاني خاصة في المدى البعيد . فالسكان في الكويت يشكلون في معظمهم مجتمعا حركيا من نماذج متباينة من السكان تتعدد فيها جنسيات الوافدين ويتغيرون ديموغرافيا . ولقد أصبح من الضروري والوضع كذلك أن تكون هناك دراسات سكانية وأبحاث ميدانية تهدف إلى التعرف أولا بأول على اتجاهات السكان ووجهة نظرهم في مسائل الأسرة والإنجاب ، والتعرف على العلاقات بين التغيرات في هذه الاتجاهات والتغيرات في الحالة الاقتصادية والاجتماعية حتى تتضح الصورة أمام القائمين على رسم السياسات . تعد الدراسة الحالية محاولة مستحدثة الهدف منها تكوين فكرة عن عدد من البدائل التي يمكن للدولة تبنيها في مجال تحديد السياسة السكانية ، وينقسم البحث إلى ثلاثة أجزاء رئيسة :

الأول : يناقش الوضع السكاني الحالي ، والثاني : يحدد البدائل المتاحة للسياسة السكانية ، والثالث : يبين انعكاس السياسة السكانية المقترحة على السياسات في المجالات الأخرى للدولة .

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

77335

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law