Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :11 العدد : 1 1983      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دراسة تقييمية لدور ديوان الموظفين الكويتي

المؤلف : ناصف عبد الخالق

تعتمد إدارة التنمية في دولة الكويت اعتمادا كبيرا علىالدور الذي يقوم به الجهاز الإداري للدولة في تحقيق أهداف هذه التنمية ، وترتهن كفاءة عملية التنمية بقدرة هذا الجهاز على تنفيذ ومتابعة الخطط الموضوعة . ولكن الجهاز الإداري الكويتي يواجهه مشكلة تكمن في  : عدم القدرة على اللحاق بأماني وتطلعات المواطنين التي تفرض ضغوطا كثيرة على إمكانات الجهاز الإداري وقدراته ، وكيفية أن يصلح هذا الجهاز من أوضاعه ويستكمل مقوماته التي يكشف العمل اليومي عن قصورها والحاجة إلى إصلاحها وإعادة تنظيمها . تعتمد هذه الدراسة على فرضين أساسيين هما :

-                               أن هناك تلازما وثيقا بين إدارة التنمية في دولة الكويت من ناحية والحاجة إلى تطوير الجهاز الإداري الحكومي للنهوض بأعباء هذه التنمية من ناحية أخرى.

-                               أن تطوير الجهاز الإداري الحكومي في دولة الكويت يرتهن بوجود جهاز مركزي للإصلاح الإداري في الدولة . وأن الأوضاع والإمكانات الحالية لديوان الموظفين لا تعينه علىالقيام بهذا الدور ، مما يستوجب تغيير هذه الأوضاع وتطويرها .

 

 

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

77333

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law