Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :23 العدد : 4 1995      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

نسق العلاقات العاطفية ومستواها عند بعض الطلبة في سورية

المؤلف : علي وطفة / مها زحلوق

تعد العلاقات العاطفية بين الجنسين شكلا من أشكال العلاقات الاجتماعية الموضوعية ، التي يمكنها أن تعمل على بناء الحياة الإنسانية المتكاملة ، و ضرورة اجتماعية وتعبيرا عن حاجات أساسية أولية . وتبين هذه الدراسة والأبحاث أن الحياة خارج دائرة العلاقات العاطفية تشكل تهديدا لنمو الشخصية وقد تؤدي أيضا إلى الاضطرابات النفسية والعصبية . وإذا كانت مشكلة العلاقات بين الجنسين قد تبدت صريحة من خلال الدراسات النظرية والميدانية فإن هذه المشكلة تعرب عن نفسها على ألسنة الشباب الذين يستهجنونها ، ويستنكرون الجدران السميكة التي تفصل بين الجنسين في المدرسة والمجتمع ، وهم يشيرون بوضوح إلى السلبيات الناجمة عن غياب الاختلاط بين الجنسين ، والتي تتجلى في الكبت النفسي والعاطفي ، وجهل كل جنس لجنس الآخر. إن مشكلة الدراسة تكمن في تحديد مستوى وطبيعة العلاقات العاطفية القائمة بين الشباب في سوريا  ، ويمكن لهذه المشكلة أن تتجلى صريحة في الأسئلة الآتية:

1-ما مكان المسألة العاطفية بين مشكلات الشباب ؟ 2- هل يعتقد الشباب أن الصداقة بين الجنسين سمة حضارية ؟ 3- هل يؤمن الشباب بأهمية علاقات الصداقة بين الجنسين ؟ 4- هل يعتقد الشباب بضرورة العلاقات العاطفية وأهميتها من أجل الزواج ؟ 5- هل يعيش الشباب علاقة عاطفية ؟

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

77223

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law