Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :47 العدد : 3 2019      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فعالية مواقع ويب المعاهد العليا في مصر

المؤلف : محمد عبدالمولى

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى فعالية الوجود على الويب لمواقع المعاهد العليا في مصر, وتجيب الدراسة عن الأسئلة الآتية: كم معهداً عالياً في مصر لديه موقع ويب على الإنترنت؟ إلى أي مدى يتم تكشيف مواقع المعاهد العليا في مصر؟ أيقوم مديرو مواقع المعاهد العليا باختيار صيغة مفضلة لعنوان الموقع canonical optimization  أم لا؟ ما النطاق العلوي المفضل استخدامه مع مواقع المعاهد العليا في مصر؟ ما محرك البحث الأكثر تكشيفاً لصفحات مواقع المعاهد العليا في مصر؟ ما ترتيب مواقع المعاهد العليا في مصر وفقاً لقيم معامل تأثير الويب في صيغتيه العادية والمعدلة؟ وأخيراً هل هناك ارتباط بين معامل تأثير الويب في صيغته الأساسية والمعدلة؛ واعتمدت الدراسة على عينة من 65  موقعاً من مواقع المعاهد العليا في مصر, وأوضحت النتائج أن هناك 65  معهداً عالياً من أصل 153  في مصر لديها موقع على الويب, وفيما يتعلق بمدى التكشيف في محركات البحث حصل معهد العلوم الإدارية ببني سويف على المركز الأول (عند استخدام بيانات عناوين المواقع بإضافة www), ومعهد الجيزة للهندسة (عند استخدام بيانات عناوين المواقع بدون بإضافة  www), النطاق العلوي الأكثر استخداماً  هو edu.eg , محرك البحث الأكثر تكشيفاً لصفحات مواقع المعاهد العليا في مصر هو جوجل, أما ترتيب مواقع المعاهد العليا وفقاً لقيم معامل تأثير الويب فحصل معهد مصر القديمة للإدارة والسكرتارية على المركز الأول, وأخيراً أوضحت البيانات التي حللت أنه ليست هناك علاقة بين قيم معامل تأثير الويب في صيغتيه الأساسية والمعدلة.
الكلمات الدالة: الفعالية على الويب, الوجود على الويب, قياسات الويب, ويبوميتريكس, ويبومتركس, معامل تأثير الويب, المعاهد العليا, مواقع الويب, مصر.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

87435

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law