Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :44 العدد : 2 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

العلاقات الحميمة للطلبة مع المعوقين عقلياً واتجاهاتهم نحوهم: دراسة في تأثير متغيري الجنس والمستوى التعليمي(باللغة الإنجليزية ).

المؤلف : هيفاء الكندري

تم إجراء استطلاع على ٧٢٥ طالباً وطالبة من طلاب المدارس الثانوية والكليات للتحقق من مدى تأثير متغيري الجنس والمستوى التعليمي على العلاقة بين العلاقات الحميمة للطلبة واتجاهاتهم نحو دمج المعوقين عقلياً في المجتمع الكويتي. تم استخدام نموذج المعادلة الهيكلية (SEM) للتحقق من تأثير المتغيرين على العلاقة بين العلاقات الحميمة والاتجاهات. وتم استخدام النسخة العربية لمقياس الاتجاهات نحو التخلف العقلي والذي أعده الكندري وصالح (٢٠٠٨). أشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي متوسط القوة بين العلاقات الحميمة والاتجاهات لدى طالبات الجامعة، وتأثير سلبي ضعيف إلى متوسط بين العلاقات الحميمة والاتجاهات لدى طلاب وطالبات الثانوية العامة. وأشارت النتائج أيضاً إلى عدم وجود تأثير بين العلاقات الحميمة والاتجاهات لدى طلاب الجامعة. أوصت الدراسة إلى أن العلاقات الحميمة بين الطلبة والمعوقين عقلياً لا تؤثر وحدها في تعديل الاتجاهات نحوهم ولكن لابد من الأخذ بالاعتبار متغيرات أخرى للتقليل من التمييز ضدهم والبدء بدمجهم في المجتمع.
مصطلحات الدراسة: العلاقات الحميمة، الاتجاهات، الإعاقة العقلية، الجنس، المستوى التعليمي، الدمج، الكويت.

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

77290

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law