Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :42 العدد : 1 2014      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

استخدام نموذج التحليل المنطقي في تقييم السياسات العامة: دراسة حالة سياسات الإصلاح الإداري في مصر.(باللغة الإنجليزية)

المؤلف : ممدوح مصطفى إسماعيل

تتناول هذه الدراسة تقييم سياسات الإصلاح الإداري في مصر، من خلال استخدام نموذج التحليل المنطقي لبرنامج رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة ، وكان ذلك عبر تقييم مكوناته المختلفة كترشيد حجم العمالة، وسياسات التوظيف، ونظام الأجور? والتدريب الحكومي.وقد عرض التقييم عبر مفردات النموذج المنطقي المختلفة، التي تتمثل رأسياًّ في: الأهداف العامة ،والغرض من المشروع، والنتائج? والأنشطة، والوضع السابق. وأفقياًّ? تتمثل مفردات النموذج في: مؤشرات الإنجاز، ومصادر التحقق، والافتراضات المنطقية.
ويوضح النموذج ما كان مخططاً للمشروع تحقيقه، ويقارنه بما أنجز? مع تحديد المخاطر والافتراضات الرئيسة في كل مرحلة، والنموذج بذلك يحدد آليات قياس ومتابعة التقدم في الأداء، ومصادر المعلومات اللازمة للتحقق من ذلك. وبطبيعة الحال، فإن تقييم الآثار تكون متطلباً مهماً لهذا النموذج التقييمي الرصين. وقد اختيرت سياسات الإصلاح الإداري في مصر لتكون الحالة الدراسية لاستخدام إطار التحليل المنطقي في تقييم البرامج والسياسات.
المصطلحات الأساسية: تقليص حجم العمالة، التوظيف، التدريب ، نظم الأجور والحوافز ،نموذج التحليل المنطقي.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

76839

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law