الأعداد السابقة
المجلد :41 العدد : 2 2013
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
تأثير التويتر على الناخبين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي( إنجليزي )
المؤلف : صلاح الفضلي - علي دشتي
الانتشار السريع لموقع التويتر وباقي مواقع التواصل الاجتماعي شجع مستخدمي هذه المواقع على توظيفها في الحملات الانتخابية. ولذلك أصبحت هذه المواقع وسيلة للناخبين لتعرف المرشحين في أثناء الحملات الانتخابية. وفي المقابل حرص المرشحون على تحسين حملاتهم الانتخابية من خلال استخدام هذه المواقع للوصول إلى أكبر عدد من الناخبين.
هذا البحث يهدف إلى دراسة تأثير استخدام خدمة التويتر على قرار الناخب الكويتي خلال فترة انتخابات مجلس الأمة لعام ٢٠١٢. النتائج المتحصلة من الدراسة تشير إلى وجود علاقة إيجابية بين استخدام التويتر واختيارات الناخب الكويتي.
المصطلحات الأساسية: التويتر،شبكات التواصل الاجتماعي، الانتخابات البرلمانية، الكويت، التكنولوجيا والتواصل الافتراضي.