Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :36 العدد : 4 2008      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

المشكلات الاجتماعية في مجتمع الإمارات دراسة ميدانية من وجهة نظر المبحوثين

المؤلف : أحمد فلاح العموش

تتناول هذه الدراسة المشكلات الاجتماعية في مجتمع الإمارات، المتمثلة في المشكلات الاقتصادية، والسكانية، والإدارية، والأمنية، والأسرية، والتعليمية، والحلول المقترحة لها من وجهة نظر المبحوثين. وقد شملت الدراسة (500) مواطن من خلال استخدام العينة غير الاحتمالية (الغرضية). وكشفت نتائج الدراسة أهم المشكلات الاجتماعية من وجهة نظر المبحوثين، وهي على النحو الآتي: المشكلات الاقتصادية (غلاء المعيشة)، والمشكلات السكانية (ضعف العلاقات الاجتماعية بين سكان الأحياء)، والمشكلات الصحية (التدخين)، والمشكلات الأمنية (المخدرات)، والمشكلات الإدارية (الواسطة والمحسوبية)، والمشكلات الأسرية (المربيات الأجنبيات)، ومشكلات البيئة المحلية (الازدحام المروري)، والمشكلات التعليمية والتربوية (ضعف العلاقة بين المدرسة والبيت والدروس الخصوصية). وخلصت الدراسة إلى بعض النتائج والتوصيات المهمة.
المصطلحات الأساسية: المشكلات الاجتماعية، غلاء المعيشة، ضعف العلاقات الاجتماعية بين سكان الأحياء، التدخين، الواسطة والمحسوبية، المربيات الأجنبيات، ضعف العلاقة بين المدرسة والبيت، مجتمع الإمارات.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

77316

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law