الأعداد السابقة
المجلد :15 العدد : 2 1987
أضف إلى عربة التسوق
تنزيل
أثر فهم معلم الكيمياء لطبيعة العلم في نوعية أسئلة امتحاناته
المؤلف : محمود طاهر / عايش زيتون
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر فهم معلم الكيمياء لطبيعة العلم في نوعية أسئلة امتحاناته ، اعتمادا على تصنيف بلوم للأهداف التربوية في المجال العقلي . كما تهدف الدراسة إلى معرفة أثر المؤهل التربوي على نوعية الأسئلة التي يضعها معلمو العلوم في امتحاناتهم المدرسية . وبناء على ذلك صيغت مشكلة الدراسة على النحو التالي : هل يختلف توزيع أسئلة معلمي الكيمياء في امتحاناتهم المدرسية على مستويات بلوم للأهـداف المعرفية تبعا لـ : ا) فهمهم لطبيعة العلم ؟ ب) مؤهلهم التربوي ؟