Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :5 العدد : 3 1977      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

التنمية الصناعية في جمهورية مصر العربية

المؤلف : مصطفى السعيد

 

 لعل أحد الأبعاد الرئيسة لدراسة تجربة التنمية الصناعية في جمهورية مصر العربية وتحليلها ترتبط بضرورة تحديد أكثر الاستراتيجيات ملائمة لواقع الاقتصاد المصري والأهداف المراد تحقيقها . وباستعراض التطور التاريخي للتنمية الصناعية في مصر من الواضح أنها قامت على أساس من استراتيجية الإحلال محل الواردات . وعلى الرغم من اتفاق الاقتصاديين على أن استراتيجية الإحلال محل الواردات وإن كانت قد أسهمت في تطور القطاع الصناعي في مصر ونموه في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية إلا أن سلبياتها ، قد تفاقمت في السنوات الأخيرة ، مما يستوجب إعادة النظر في الاستراتيجية وملائمتها وضرورة البحث عن استراتيجية بديلة .  يركز هذا البحث على دراسة البديل الثاني المقترح . ويحاول الإجابة على أسئلة أساسية :

1-       إلى أي حد تعتبر هذه الاستراتيجية بديل حقيقي لاستراتيجية الإحلال محل الواردات واستراتيجية التصنيع من أجل التصدير ؟

2-       ما المفهوم الدقيق لما تقوم عليه هذه الاستراتيجية من فروض وكيف يتحدد مضمون هذه الفروض في الواقع ؟

3-       ماذا يعني تطبيق هذه الاستراتيجية بالنسبة لما يتعين إحداثه من تغيرات في نمط التنمية الصناعية وأبعادها في جمهورية مصر  العربية .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

77295

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

16-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law