Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :6 العدد : 23 1992      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام المناقشة وتتابعها مع العروض العملية على التحصيل الدراسي في مادة العلوم للمستويات المختلفة من طلاب الصف الأول بالمرحلة المتوسطة

المؤلف : منصور أحمد غوني

تهدف الدراسة الى التعرف على أثر استخدام المناقشة مع العروض العملية في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة العلوم، كما تحاول الدراسة معرفة أثر تتابع المناقشة مع العروض العملية في المستويات المختلفة من طلاب الصف الأول المتوسط بالمدينة المنورة .

استخدام الباحث المنهج التجريبي لدراسة أثر المناقشة وتتابعها مع العروض العملية، وتمثلت عينة البحث العشوائية من (96) طالبا من ذوي التحصيل المرتفع والمتوسط والمنخفض . وقام الباحث بإعداد اختبار تحصيلي لوحدة الدراسة ، وأجريت التجربة في بداية العام الدراسي 1408هـ على الوحدة الدراسية الأولى للعلوم وهي بعنوان خصائص المادة وتركيبها .

وقد أسفرت نتائج الدراسة عما يلي :

  1. للمناقشة مع العروض العملية تأثيرها الفعال في تحسين التحصيل الدراسي للطلاب.
  2. لاستخدام المناقشة أثناء أو بعد العروض العلمية تأثير أفضل في تحصيل الطلاب من استخدامها قبل إجراء العروض العلمية .
  3. للمناقشة أثناء أو بعد العرض العملي تأثير مشابه في تحصيل الطلاب بصفة عامة .
  4. للمناقشة أثناء العرض العملي تأثير أفضل في تحصيل الطلاب متفوقي التحصيل، بينما للمناقشة بعد العرض العملي تأثير أفضل في تحصيل ضعاف التحصيل.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

36009

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

05-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law