Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :33 العدد : 132 2019      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تأثير "نمذجة الفيديو" في تدريس "مهارات النقود" للطلبة ذوي العجز الفكري المعتدل (باللغة الانجليزية)

DOI :

المؤلف : د. هدى عباس المؤمن - د. خالد عبدالعزيز المحارب - د. نهى راشد الرويشد

تتناول هذه الدراسة أثر استخدام النمذجة عن طريق الفيديو التعليمي الذي تم عرضه عن طريق الأيباد على اكتساب مهارات الرياضيات الوظيفية، وتحديداً مهارات النقود، من قبل الطلاب ذوي الإعاقات المعرفية الشديدة. أجريت الدراسة على ستة من التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية الشديدة باستخدام منهج دراسة الحالة الواحدة متعدد الخطوط القاعدية. تم الكشف عن مدى فاعلية برنامج التدخل على اكتساب مهارة النقود من قبل المراهقين ذوي متلازمة داون. وأشارت نتائج البحث الى أن المشاركين قد طوروا من مهارات النقود لديهم بعد إيصال الفيديو التعليمي عن طريق الأجهزة اللوحية (الأيباد). كما خلصت الدراسة الى عدد من التوصيات ومقترحات لأبحاث ودراسات مستقبلية.
 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

101790

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law