Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :27 العدد : 1 2013      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

التفكير العلمي وعلاقته بأنماط التعلم لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا

المؤلف : سمية عزمي المحتسب

هدف البحث إلى الكشف عن العلاقة بين مستوى التفكير العلمي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن وأنماط التعلم المفضلة لديهم. تم اختيار عينة عنقودية طبقية تألفت من (١٢١٣) طالباً وطالبة من المدارس الحكومية موزعين في مستويات دراسية ثلاثة¡ هي: الثامن والتاسع والعاشر الأساسي واستخدم لجمع البيانات أداتان¡ هما اختبار التفكير العلمي ومقياس فارك¡ وقد أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى التفكير العلمي لدى أفراد العينة متدن¡ وأنه تطور مع التقدم في المستوى التعليمي لدى الطالبات مقارنة بالطلاب. كما تبين أن هناك تفاوتاً في أنماط التعلم لدى الطلبة مع وجود فروق جوهرية في التفكير العلمي تبعاً لنمط التعلم لصالح الطلبة ذوي نمط التعلم السمعي - العملي مقارنة بكل من الأنماط الأخرى. وفي ضوء نتائج البحث¡ توصي الباحثة العاملين في مجال تدريس العلوم بتضافر الجهود للنهوض بمستوى التفكير العلمي لدى الطلبة والأخذ بتعريف المعلمين بالأنماط المختلفة للتعلم التي يفضلها الطلبة بعين الاعتبار للمساعدة في تطوير التفكير العلمي لدى الطلبة كل وفق نمطه المفضل.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35261

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law