Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :27 العدد : 2 2013      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

قياس أثر دروس ومواقع محوسبة في التربية الإسلامية على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية

المؤلف : جومانة حامد الشديفات - أشجان حامد عبده

استهدفت هذه الدراسة قياس أثر دروس ومواقع محوسبة في التربية الإسلامية على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية¡ ومعرفة أثر متغير جنس التلاميذ على التحصيل¡ وتكونت عينة الدراسة من مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الأساسي في البادية الشمالية الشرقية في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٠٩/٢٠١٠¡ وعددهم (٦٠) تلميذاً من كلا الجنسين¡ منهم (١٥) تلميذاً و(١٥) تلميذةً في المجموعة التجريبية درسوا باستخدام الدروس والمواقع المحوسبة¡ و(١٥) تلميذاً و(١٥) تلميذةً في المجموعة الضابطة درسوا بالطريقة التقليدية؛ ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ اختيار وتحديد الدروس والمواقع المحوسبة - المستخدمة في التدريس -¡ وبناء اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد¡ ليطبقا على عينة الدراسة¡ وتمّ التأكد من صدق وثبات أدوات الدراسة. أظهرت الدراسة النتائج الآتية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية¡ وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تٌعزى إلى الجنس¡ وعدم وجود فروق للتفاعل بين طريقة التدريس والجنس. وفي ضوء النتائج أوصت الباحثتان بضرورة تدريس مادة التربية الإسلامية للصف الثاني الأساسي باستخدام الدروس المحوسبة

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35776

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law