Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :32 العدد : 2 2018      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

استخدام الفصل المقلوب "المعكوس" في تدريس الرياضيات المتقطعة في تنمية بعض مهارات التفكير المتشعب ومستويات تجهيز المعلومات لدى طالبات قسم الرياضيات بجامعة تبوك

المؤلف : سامية حسين جودة

هدفت الدراسة التعرف على فاعلية استخدام الفصل المقلوب في تدريس الرياضيات المتقطعة في تنمية بعض مهارات التفكير المتشعب ومستويات تجهيز المعلومات والتحصيل لدى طالبات قسم الرياضيات بجامعة تبوك. تكونت عينة الدراسة من (٤٠) طالبة بالسنة الرابعة بقسم الرياضيات بالكلية الجامعية بأملج - جامعة تبوك - المملكة العربية السعودية. تم إعداد قائمة بمهارات التفكير المتشعب اشتملت على ثلاثة محاور رئيسية (إدراك علاقات جديدة - إعادة التصنيف - التركيب والتأليف)، كما تم إعداد أدوات الدراسة واشتملت على ]اختبار التفكير المتشعب- مقياس مستويات تجهيز المعلومات - اختبار تحصيلي في الرياضيات المتقطعة[ وضبطها إحصائياً ثم تطبيق اختبار التفكير المتشعب ومقياس مستويات تجهيز المعلومات قبلياً على مجموعة الدراسة، ثم تدريس المحتوى التعليمي باستخدام الفصل المقلوب وفقاً لدليل المعلم المعد لذلك، وبعد ذلك تم تطبيق أدوات الدراسة بعدياً، ثم رصد البيانات ومعالجتها إحصائياً، وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: * فاعلية استخدام الفصل المقلوب في تدريس الرياضيات المتقطعة وتنمية بعض مهارات التفكير المتشعب ومستويات تجهيز المعلومات والتحصيل لدى طالبات قسم الرياضيات بجامعة تبوك (مجموعة الدراسة). * وجود علاقة موجبة وقوية ودالة إحصائياً بين مهارات التفكير المتشعب ومستويات تجهيز المعلومات، والتحصيل في الرياضيات المتقطعة لدى طالبات قسم الرياضيات (مجموعة الدراسة).

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35415

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law