Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :27 العدد : 4 2012      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فاعلية استخدام أسلوب المحاضرة التوعوية باستخدام الوسائط المتعددة على معرفة بعض طالبات جامعة الكويت واتجاههن وسلوكهن نحو ترشيد استخدام المياه

المؤلف : علي حسن إبراهيم - علي حبيب الكندري - أحمد خليفة الموسي

تهدف هذه الدراسة التعرف على فاعلية استخدام المحاضرة الواحدة باستخدام الوسائط المتعددة على معرفة طلاب جامعة الكويت واتجاهاتهم وسلوكهم نحو ترشيد استهلاك المياه في دولة الكويت. وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم تصميم البحث باستخدام منهج البحوث التجريبية بتصميم شبه التجريبية. وتبعه منهج البحوث النوعية (المقابلة الجماعية ومجموعة التركيز Focus group). منها مجموعات تجريبية وأخرى مجموعات ضابطة مع القياس القبلي والبعدي للمتغيرات التابعة للدراسة¡ وذلك لدراسة أثر المحاضرة الواحدة باستخدام الوسائط المتعددة¡ وتمثلت عينة الدراسة من (٣١٨) طالب وطالبة من جامعة الكويت. وقام الباحثون بإعداد وتصميم الأداة لهذا الغرض، وتم حصر المقررات العامة¡ اختياري حر لجميع طلبة جامعة الكويت والمطروحة في الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول والثاني ٢٠٠٩/٢٠١٠ بكلية التربية¡ حيث مدة المحاضرة ٥٠ دقيقة وتم اختيار طلبة ٧ مقررات عشوائية منها لغرض هذه الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك نوعا من المعرفة المائية الجيدة لدى طلبة جامعة الكويت وهذه النتيجة يمكن تفسيرها بفعالية المحاضرة التوعوية الواحدة في إكساب الطلبة المعرفة المائية. ولم يكن هناك تأثير على اتجاهات الطلبة وسلوكهم بغض النظر عن جنسهم وتخصصهم.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35757

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law