Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :26 العدد : 3 2012      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فعالية استخدام نموذج ليتش وسكوت في تنمية كل من التفكير الإبتكاري والتحصيل في مادة العلوم والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية

المؤلف : مدحت محمد صالح

هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية استخدام نموذج ليتش وسكوت في تنمية كلٍ من التفكير الابتكاري والتحصيل في مادة العلوم والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية. تكونت عينة الدراسة من (٨٥) تلميذاً تم اختيارهم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة بيشة منطقة عسير بالسعودية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية عددها (٤٢) طالباً، حيث درست الموضوعات المختارة وفقاً لنموذج ليتش وسكوت للتتابع التدريسي، والثانية ضابطة عددها (٤٣) طالباً حيث درست الوحدتين وفقاً للطريقة المعتادة بالمدرسة. وتم إعداد اختبار في التفكير الابتكاري واختبار تحصيلي في موضوعات"الضوء من حولنا - الطاقة - الحركة" بالصف الخامس الابتدائي، كما تم إعداد مقياس في الاتجاه نحو العمل التعاوني، وتم تطبيقها قبلياً وبعدياً على مجموعتي الدراسة، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: ١#توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التفكير الابتكاري والتحصيل المعرفي والاتجاه نحو العمل التعاوني لصالح المجموعة التجريبية. ٢#يوجد ارتباط دال إحصائياً بين التفكير الابتكاري والتحصيل المعرفي في العلوم والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلاميذ المجموعة التجريبية، بينما لا يوجد ارتباط دال إحصائياً بين التفكير الابتكاري والتحصيل المعرفي والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلاميذ المجموعة الضابطة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

36030

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

05-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law