Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :26 العدد : 1 2012      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

درجة استخدام معلمي الدراسات الاجتماعية لطرائق التعليم المتمركزة حول المتعلم في سلطنة عمان (باللغة الإنجليزية)

المؤلف : سيف بن يوسف الأغبري

تهدف الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام معلمي الدراسات الاجتماعية لطرائق التعليم المتمركزة حول المتعلم في سلطنة عمان. وقد طور الباحث أداتي الدراسة وهما استمارة التقييم الذاتي واستمارة مقابلة لتحديد درجات الاستخدام بالإفادة من نموذج التبني القائم على الاهتمامات (CBAM) Concerns-Based Adoption Model.. وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي الدراسات الاجتماعية في التعليم الأساسي، واختار الباحث عينة عشوائية طبقية قوامها (525) معلما من (170) مدرسة طبقت عليهم استمارة التقييم الذاتي، كما اختار (13) معلما ومعلمة لإجراء المقابلات. وتوصلت الدراسة إلى أن معلمي الدراسات الاجتماعية في المستوى الثالث (الاستخدام الآلي) والمستوى الرابع (الاستخدام الروتيني) في استخدامهم للمدخل، كما أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغير الجنس تظهر أن المعلمات أعلى درجة استخدام مقارنة بالمعلمين. وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على تطوير عملية استخدام المعلمين لطرائق التعليم المتمركزة حول المتعلم ، كما قدمت الدراسة عدة مقترحات بإجراء مجموعة من البحوث والدراسات كما أقترحت إمكانية استخدام أداتي الدراسة في إجراء دراسات تربوية أخرى لبرامج تطويرية

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

34268

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law