Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :25 العدد : 3 2011      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

معرفة مدى استخدام المدرسين للمهارات الحاسوبيه المكتسبة من الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والصعوبات التي تحول دون ذلك (باللغة الانجليزية)

المؤلف : إبتسام فارس المشاقبة

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة وجهة نظر المدرسين تجاه استخدام المهارات الحاسوبيه والمهارات المكتسبة من الرخصة الدولية للمهارات ألحاسوبيه في التدريس من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية­ هل هناك اختلاف بين المدرسين في درجة استخدام البرمجيات المتضمنة في Microsoft Office Package؟ وهل هناك اختلاف بين المدرسين في درجة تطبيق كل برمجيه على حده؟ وهل هناك اختلا ف في تطبيق المهارات الحاسوبيه المكتسبة من الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب تتعلق بالصعوبات التي تواجه المدرسين أثناء التطبيق؟ وهل هناك فروقات ذات دلالة إحصائية في نوع الصعوبات التي تواجه المدرسين تعزى إلى مستوى التعليم، الجنس، الخبرة، موضوع التدريس، المدة الزمنية على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والمرحلة التدريسية؟ تكونت عينة الدراسة من 212 مدرسا، تم بناء الاستبانه الخاصه بالدراسة والتي تحتوي على اسئله متعلقة بالبرمجيات التالية­ معالج النصوص، العروض التقديمية، اكسيل، والانترنت. وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المناسبه اظهرت النتائج ان برمجية معالج النصوص كانت اكثر استخداما من قبل المدرسين وتحديدا في طباعة الخطة الفصلية والسنوية للمادة. وكذلك كشفت النتائج ان استخدام برمجية العرض التقديمي كان في الاغلب لغرض تبسيط الماده التعليميه وبرمجية اكسيل استخدمت في الاغلب لغرض ادخال ومعالجة علامات الطلبه. وقد اظهرت نتائج الدراسه الى ان عدم وجود اتصال كاف بالانترنت في المدارس كان من اكثر الصعوبات التي واجهت المدرسين خلال استخدامهم المهارات الحاسوبيه في التدريس. وتشير النتائج الى عدم وجود فروق داله احصائيا في نوع الصعوبات التي تواجه المدرسين تعزى إلى­ مستوى التعليم، الجنس، موضوع التدريس، المدة الزمنية على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب. ووجد ان هناك فروقا داله احصائيا في نوع الصعوبات التي تواجه المدرسين تعزى إلى الخبرة ولصالح الفترة الزمنية من ¦ إلى ‍‌ سنوات وكذلك يوجد فروقا“ ذات دلاله إحصائية في نوع الصعوبات التي تواجه المدرسين تعزى إلى المرحلة التي يدرس بها ولصالح مدرسيي المرحلة الثانوية. وفي ضوء هذه النتائج تم التقدم بجملة من التوصيات ذات العلاقه

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35354

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law