Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :31 العدد : 3 2017      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

المؤلف : محمد خير" محمود السلامات - ماجد عبدالعزيز الزهراني

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. واستٌخدم فيها المنهج التجريبي القائم على مجموعتين،تجريبية وضابطة،كما تم بناء برنامج تعليمي للوحدتين الدراسيتين المختارتين لأغراض الدراسة،وبناء اختبار المفاهيم العلمية وآخر للمهارات الحياتية،ثم تطبيقها على أفراد مجموعتي الدراسة البالع عددهم (٣٩) تلميذاً من تلاميذ الصف الأول متوسط في مدرسة العفوص المتوسطة بمنطقة الباحة،بواقع (٢٠) تلميذاً في المجموعة التجريبية و(١٩) تلميذاً في المجموعة الضابطة. وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية استخدام البرنامج التعليمي القائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية،حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات علامات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في نتائج اختبار المفاهيم البعدي واختبار المهارات الحياتية البعدي وذلك لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

33995

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law