Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :31 العدد : 3 2017      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الدمج للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العامة وتأثيره الاجتماعي من وجهة نظر المعلمين قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة الكويت

المؤلف : زيد نزال الشمري - معدي مهدي العجمي

هدفت الدراسة الحالية الكشف عن آراء المعلمات قبل الخدمة، في برامج إعداد المعلمين لمراحل التعليم الابتدائي والمتوسطة والثانوية بكلية التربية في جامعة الكويت، حول الدمج للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العامة والتأثير الاجتماعي له. تمّ تصميم أداة للبحث تضمنت أربعة متغيرات (التعليم الشامل، الدمج بأنواعه، تطبيق الدمج، إعداد المعلمين للتدريس في صفوف الدمج)، لقياس رأي المعلمات قبل الخدمة البالغ عددهن (١٤٤) معلمة، تم اختيارهن عشوائيا من مجتمع الدراسة. وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغيرات محددة (السنة الدراسية في محور تطبيق الدمج، الحالة الاجتماعية لصالح الطلبة المتزوجين). وتمخض عن الدراسة عدد من التوصيات حول تعزيز التطبيق والتنفيذ لدمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العامة بدولة الكويت، والتأكد من توافق برامج إعداد المعلمين بدولة الكويت مع المعايير الدولية للدمج.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

34994

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law