Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :31 العدد : 2 2017      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام التعلم المدمج في تدريس مقرر بناء المناهج وتطويرها في تنمية التحصيل والوعي بمشكلات المناهج التعليمية لدى الطلاب المعلمين بالمملكة العربية السعودية

المؤلف : مختار عبدالخالق عطية - فؤاد أحمد المظفر - علام على أبو درب

استهدف البحث الحالي التعرف إلى أثر استخدام التعلم المدمج في تدريس مقرر "بناء المناهج وتطويرها" في تنمية التحصيل المعرفي والوعي بمشكلات المناهج التعليمية بالمملكة العربية السعودية، تكونت عينة البحث من (٦٨) طالباً من طلاب المستوى الثالث بكلية التربية جامعة الملك فيصل في تخصصات اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية، وتم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبية درست باستخدام التعلم المدمج وضابطة درست بالطرق المعتادة، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحثون بإعداد اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الوعي بمشكلات المناهج التعليمية، ودليل إرشادي للطالب، ودليل إرشادي للأستاذ القائم بالتدريس. وتم التأكد من صدق الأدوات وثباتها بالطرق الإحصائية المناسبة، وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي ومقياس الوعي بمشكلات المناهج التعليمية لصالح طلاب المجموعة التجريبية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35415

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law