Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :31 العدد : 2 2017      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فاعلية استخدام أعضاء هيئة التدريس للوسائط المتعددة في التعليم الجامعي من وجهة نظر الطلبة في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت

المؤلف : أحمد حسين الفيلكاوي - عبدالعزيز دخيل العنزي

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام أعضاء هيئة التدريس للوسائط المتعددة في التعليم الجامعي من وجهة نظر الطلبة في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت. استخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي، وقاما بإعداد استبانة لقياس فاعلية استخدام أعضاء هيئة التدريس للوسائط من خلال تقصي وجهة نظر الطلبة في ضوء عدد من المتغيرات وهي: الجنس، المستوى الدراسي لدى الطلبة، والتحصيل. تكونت الاستبانة من (٣٥) فقرة، وتم التحقق من صدق وثبات الأداة وكانت القيمة مقبولة لغايات الدراسة بعد تحكيمها. تكونت عينة الدراسة من (٣٩٥) طالباً وطالبة في كلية التربية الأساسية، اختيرت العينة بالطريقة العشوائية. أظهرت نتائج الدراسة إلى فاعلية استخدام أعضاء هيئة التدريس للوسائط المتعددة في التعليم الجامعي من وجهة نظر الطلبة بمتوسط حسابي للمجال ككل (٣.١٨)، وإلى وجود فروق دالة إحصائياً تعزى للجنس جاءت الفروق لصالح الإناث. أظهرت الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير المستوى الدراسي لصالح السنة الثالثة والرابعة، كما أظهرت تبايناً ظاهرياً في المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لفاعلية استخدام أعضاء هيئة التدريس للوسائط المتعددة من وجهة نظر الطلبة في كلية التربية الأساسية بسبب اختلاف فئات متغير التحصيل لدى الطلبة، وتم استخدام تحليل التباين الأحادي لبيان الفروق، وأظهر عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير التحصيل لدى الطلبة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35261

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law