Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :31 العدد : 1 2017      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

برنامج تدريبي في القراءة لمعلمي غير اللغة العربية في المرحلة المتوسطة وأثره في تنمية مهارات الفهم القرائي

المؤلف : أحمد سعيد الأحول

هدفت الدراسة تعرف فاعلية برنامج تدريبي مقترح في القراءة لمعلمي غير اللغة العربية في المرحلة المتوسطة في تنمية مهارات الفهم القرائي في مادة اللغة العربية لدى تلاميذهم، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث الأدوات الآتية : قائمة بمهارات الفهم القرائي اللازمة لطلاب المرحلة المتوسطة، التي ينبغي تدريب معلمي غير اللغة العربية عليها، اختبار الفهم القرائي من نوع الاختيار من متعدد (إعداد: ماهر شعبان عبد الباري، ٢٠٠٩)، برنامج تدريبي (من إعداد الباحث)، تم تصميمه في ضوء قائمة مهارات الفهم القرائي في صورة جلسات تعليمية ؛ بهدف تدريب هؤلاء المعلمين على مهارات الفهم القرائي من خلال موادهم، وأظهرت النتائج النهائية للدراسة فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى المعلمين عينة الدراسة بشكل واضح ؛ مما انعكس أثره على أداء تلاميذهم في مهارات الفهم القرائي في مادة اللغة العربية ؛ وبذلك تكون الدراسة قد حققت أهدافها التي صممت من أجلها.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35284

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law