Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :30 العدد : 2 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

تصميم بيئة تعلّم إلكتروني متنقّل لمفردات اللّغة الإنجليزية بوصفها لغةً أجنبيةً وتجريبها على طلبة الصف الثالث الثانوي في المملكة العربية السعودية

المؤلف : محمد إبراهيم الزكري

استهدف البحث تصميم أسلوب إلكتروني متنقل لتعلّم مفردات اللغة الإنجليزية بوصفها لغةً أجنبيةً باستخدام بيئة التعلّم المتنقّل، وتجريبه على بعض طلبة المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية. ولتحديد أثر التجربة طٌبق المنهج شبه التجريبي ذو الثلاث مجموعات: واحدة استخدمت التصميم الإلكتروني في بيئة التعلّم المتنقل، ومجموعة طبقت نفس التصميم ولكن بالأسلوب الورقي، والثالثة درست بالأسلوب الاعتيادي المعتمد على الشرح والتلقين. اشترك في التجربة ٥٧ طالباً في الصف الثالث الثانوي في الرياض، وتوصل البحث إلى وجود أثر دال إحصائياً في تعلّم مفردات اللغة لدى الطلبة الذين استخدموا التصميم الإلكتروني والورقي مقارنة بمن درسوا بالأسلوب الاعتيادي على مستويات الاستدعاء والفهم والتطبيق. كما توصل البحث إلى وجود أثر دالٍ إحصايئاً لصالح من تعلّم المفردات في بيئة التعلّم المتنقل على مستوى الاستدعاء والفهم مقارنة بمن تعلّمها بالأسلوب الورقي. وقد أوصى البحث بتوظيف بيئة التعلّم المتقل في تعلّم مفردات اللغة والدمج بين معطيات التعلّم الورقي والتعلّم المتنقّل بشرط التصميم المناسب المبني على قدرات الطلبة الحالية في مهارات مفردات الإنجليزية وحصيلتهم من مفرداتها.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

33884

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law