Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :30 العدد : 2 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فاعلية التعلم المدمج القائم على نظام إدارة التعلم الإلكتروني "بلاكبورد" في تنمية الاتجاهات نحو الفيزياء لدى طلبة الكليات الصحية بجامعة الملك سعود

المؤلف : وليد عبدالكريم محمود صوافطه

هدفت الدراسة إلى استقصاء فاعلية التعلم المدمج القائم على نظام إدارة التعلم الإلكتروني "بلاكبورد" في تنمية الاتجاهات نحو الفيزياء لدى طلبة الكليات الصحية بجامعة الملك سعود. تكونت عينة الدراسة من (٦٣) طالباً من طلبة الكليات الصحية بجامعة الملك سعود، درسوا الفيزياء باستخدام التعلم المدمج القائم على نظام بلاكبورد، حيث درّس المدرس المحتوى التعليمي داخل غرفة الصف (Offline) بطريقة الشرح والمحاضرة، وتخلل ذلك عرضه للمحتوى مٌستخدماً برمجية تفاعلية مرفوعة على نظام بلاكبورد، وأعاد أفراد العينة دراسة هذا المحتوى عن بٌعد من خلال هذا النظام (Online). تم قياس اتجاهات أفراد العينة نحو الفيزياء قبل تجربة الدراسة وبعدها بوساطة مقياس تم التأكد من صدقه وثباته. أشارت نتائج اختبار ت للعينات المترابطة إلى وجود فرق دال إحصائياً، عند مستوى دلالة (a=٠.٠٥)، بين متوسط درجات أفراد العينة في التطبيق القبلي لمقياس الاتجاهات ومتوسط درجاتهم في التطبيق البعدي له، وكان هذا الفرق لصالح التطبيق البعدي. كما أشارت النتائج إلى فاعلية التعلم المدمج القائم على نظام بلاكبورد في تنمية اتجاهات أفراد العينة نحو دراسة الفيزياء ونحو أهميتها، وعدم فاعليته في تنمية اتجاهاتهم نحو اكتساب المهارات العملية. وفي ضوء هذه النتائج خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

33968

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law