Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :27 العدد : 3 2013      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر التفاعل بين تنويع إستراتيجيات التدريس بالرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests) وأساليب التعلم في تنمية مهارات التعلم الذاتي والاستيعاب المفاهيمي في مادة الكيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي

المؤلف : مندور عبدالسلام فتح الله

استهدفت هذه الدراسة التعرف على أثر التفاعل بين تنويع إستراتيجيات التدريس بالرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests) وأساليب التعلم في تنمية مهارات التعلم الذاتي والاستيعاب المفاهيمي في مادة الكيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة عنيزة بالمملكة العربية السعودية. وقد تطلب تحقيق هدف البحث تحديد قائمة لكل من المفاهيم الأساسية ومهارات التعلم الذاتي¡ وبناء عدد من الدروس في ضوء إستراتيجيات الرحلات المعرفية عبر الويب (قصيرة المدى - طويلة المدى)¡ وبناء اختبار في الاستيعاب المفاهيمي ومقياس مهارات التعلم الذاتي¡ ومقياس أساليب التعلم. وتكونت عينة الدراسة من (١١٤) طالباً اختيروا بطريقة عشوائية من طلاب الصف الأول الثانوي من بعنيزة للعام الدراسي ١٤٣١- ١٤٣٢هــ. وأسفرت نتائج البحث عن: يوجد أثر دال إحصائياً لمعالجات الرحلات المعرفية عبر الويب (قصيرة المدى- طويلة المدى) المستخدمة في هذه الدراسة على الاستيعاب المفاهيمي في مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي لصالح طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي درست بإستراتيجية الرحلات المعرفية قصيرة المدى. يوجد أثر دال إحصائياً لأساليب التعلم (البصري/ السمعي/ الحركي) بالترتيب على الاستيعاب المفاهيمي في مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي.. يوجد تفاعل دال إحصائياً بين المعالجات وأساليب التعلم في الاستيعاب المفاهيمي في مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي. يوجد تفاعل دال إحصائياً بين المعالجات وأساليب التعلم في الاستيعاب المفاهيمي في مادة الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي. يوجد أثر دال إحصائياً لمعالجات الرحلات المعرفية عبر الويب (قصيرة المدى - طويلة المدى) المستخدمة في هذه الدراسة على مهارات التعلم الذاتي لطلاب الصف الأول الثانوي لصالح طلاب المجموعة التجريبيةالتي درست بإستراتيجية الرحلات المعرفية قصية المدى. يوجد تفاعل دال إحصائياً بين المعالجات وأساليب التعلم في مهارات التعلم الذاتي لطلاب الصف الأول الثانوي

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35376

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law