Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :28 العدد : 2 2014      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

فاعلية برنامج قائم على التعلم البنائي لتنمية الأداء الأكاديمي وبعض مهارات التفكير الأساسية لدى التلاميذ بطيئي التعلم في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

المؤلف : حـمـد مـحمـد الشمــري

هدفت الدراسة الحالية للكشف عن أثر برنامج قائم على التعلم البنائي في تنمية الأداء الأكاديمي وبعض مهارات التفكير الأساسية لدى التلاميذ بطيئي التعلم في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. تكونت عينة الدراسة من ١٦ تلميذة يعانون من قصور في الأداء الأكاديمي وفي بعض مهارات التفكير الأساسية¡ وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية درست الموضوعات باستخدام برنامج التعلم البنائي والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية. وطبق الباحث على المجموعتين اختبار قبلي وبعدي للأداء الأكاديمي¡ واختبار مهارات التفكير الأساسية¡ وتم إجراء المعالجة الإحصائية. أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (٠.٠١) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الأداء الأكاديمي لصالح المجموعة التجريبية¡ كذلك وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (٠.٠١) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير الأساسية لصالح المجموعة التجريبية¡ كما أظهرت وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠.٠٥) بين درجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار الأداء الأكاديمي واختبار مهارات التفكير الأساسية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35344

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law