Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :29 العدد : 4 2014      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

آراء أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة دمشق حول دواعي صياغة فلسفة تربوية إسلامية لمواجهة تحديات عصر العولمة

المؤلف : صابر عوض جيدوري

هدفت الدراسة إلى معرفة الاختلاف بين آراء أعضاء هيئة التدريس فيما يتصل بوجهة نظرهم نحو دواعي صياغة فلسفة تربوية إسلامية لمواجهة التحديات التي يفرضها عصر العولمة¡ تبعاً لمتغيرات المرتبة العلمية والجنس والاختصاص. ومن أجل ذلك صمم الباحث استبانة تكونت من (٢٤) فقرة وزعت على أربعة أبعاد بعد أن تم التأكد من صدقها وثباتها. اختيرت العينة بطريقة المسح الشامل مكونة من (٩٤) عضواً من أعضاء هيئة التدريس (ذكوراً وإناثاً) يشكلون نحو (٧٩.٦٧٪) من مجمع الدراسة الأصلي. أظهرت النتائج موافقة أفراد العينة بدرجة كبيرة على جميع دواعي صياغة فلسفة تربوية إسلامية لمواجهة تحيدات عصر العولمة. من جهة أخرى أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس نحو دواعي صياغة فلسفة تربوية إسلامية لمواجهة تحديات عصر العولمة تبعاً لمتغير الجنس¡ في حين أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق في وجهات نظر أفراد العينة نحو نفس الدواعي تبعاً لمتغير المرتبة العلمية بين الأستاذ والأستاذ المساعد لصالح الأستاذ¡ وعدم وجود فروق بين الأستاذ المساعد والمدرس. كما أظهرت نتائج الدراسة فروقاً بين اختصاصي التربية وعلم النفس لصالح اختصاص التربية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

34988

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law