Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :30 العدد : 4 2015      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس "التفاضل والتكامل" على مهارات التعلم المنظم ذاتياً وتقدير القيم الرياضية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

المؤلف : أحمد صادق عبدالمجيد

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الفهم القرائي واستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي والتعرف على فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية الفهم القرائي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، بلغت العينة النهائية (٨٠) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت، وتم بناء اختبار التعرف في القراءة واختبار الفهم القرائي ومقياس استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم وبرنامج استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وباستخدام معاملات الارتباط واختبار ت لدلالة الفروق بين المتوسطات، انتهت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات التلاميذ في اختبار الفهم القرائي ودرجاتهم في الاستراتيجيات المعرفية وتنظيم الذات والدرجة الكلية لمقياس استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية قبل المعالجة ومتوسط أدائها بعد المعالجة في كل من اختباري استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم والفهم القرائي لصالح متوسط أداء التطبيق بعد المعالجة، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات أداء المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة بعد المعالجة في كل من اختباري استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم والفهم القرائي لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات أداء المجموعة التجريبية بعد المعالجة، ومتوسطات أدائها تتبعيا.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35360

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law