Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :30 العدد : 1 2016      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

اختلاف حجم المجموعات وأدوار المتعلمين في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية مهارات المشاركة باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلبة كلية التربية بجامعة الكويت

المؤلف : فايز منشر الظفيري - أحمد محمود فخري غريب

سعت الدراسة إلى التعرف على أثر اختلاف أدوار المتعلمين باستراتيجية التعلم الإلكتروني التشاركي وفقاً لحجم مجموعات التشارك كمتغير هام في بيئات التعلم الإلكتروني التشاركية التي تقدم نوعاً فريداً من التفاعل والاتصال بين الطالب والمعلم. كما هدفت هذه الدراسة إلى المقارنة بين أدوار المتعلمين (قائد محدد للمناقشة، فكر/ زاوج/ شارك، طريقة الصور المقطوعة) وفقاً لحجم مجموعات التشارك (الصغيرة - المتوسطة) على تنمية مهارات مشاركة الملفات عبر تطبيقات الحوسبة السحابية لطلاب كلية التربية بجامعة الكويت. كما احتوت عينة الدراسة على (42) طالباً وطالبة من المقيدين في مقررات الحاسوب في التربية والتعلم الإلكتروني. واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي وتم جمع البيانات بالاعتماد على أداتين رئيسيتين وهما الاختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات مشاركة الملفات عبر تطبيقات الحوسبة السحابية وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات مشاركة الملفات عبر تطبيقات الحوسبة السحابية. واشتملت المعالجات التجريبية على ستة مجموعات وفقاً لاختلاف أدوار المتعلمين مع حجم مجموعات التشارك. وكشفت النتائج أن المجموعة التي تم تنظيم الأدوار فيها بصور قائد محدد للمناقشة وذات حجم مجموعات تشاركية صغيرة أفضل من باقي المجموعات من حيث تنمية مهارات مشاركة الملفات عبر تطبيقات الحوسبة السحابية

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35334

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law