Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :24 العدد : 95 2010      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن

المؤلف : بسام عبدالله ابراهيم

        هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن، ولتحقيق هذا الهدف، طُبقت الدراسة على أفراد الدراسة المكونة من (60) طالباً من طلاب الصف الثامن الأساسي في مدرسة أساسية من مدارس الذكور في مدينة عمان والتابعة لمديرية التربية والتعليم الخاص في محافظة العاصمة موزعين على شعبتين لتمثل إحداهما المجموعة التجريبية وعددها (30) طالباً درسوا وحدة الضوء من منهاج العلوم باستخدام المنُظمات البصرية والأخرى ضابطة وعددها (30) طالباً درسوا نفس المحتوى التعليمي بالطريقة التقليدية.  وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة المجموعتين التجريبية والضابطة في كل من مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية يُعزى إلى التدريس باستخدام المُنظمات البصرية ولصالح المجموعة التجريبيةà وخلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات ذات الصلة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35274

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law