Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :24 العدد : 95 2010      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أساليب التفكير السائدة لدى طلبة التعليم المهني في الأردن وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي للطلبة واتجاهاتهم نحو تخصصهم

المؤلف : يحيى حياتي نصار ، صفاء ماجد يدك

هدفت الدراسة الحالية إلى فحص أساليب التفكير السائدة لدى طلبة التعليم المهني في الأردن في ضوء نظرية ستيرنبرغ، كذلك هدفت لفحص فيما إذا كانت هذه الأساليب تختلف وبصورة دالة إحصائياً تبعاً لمتغيري جنس الطلبة و/أو تخصصهمà وحاولت الدراسة فحص فيما إذا كانت اتجاهات طلبة التعليم المهني وتحصيلهم الأكاديمي تختلف تبعاً لأساليب التفكير السائدة لدى الطلبةà تم في الدراسة الحالية اختيار عينة عشوائية عنقودية مكونة من 361 طالبــاً وطـالبـة من طلبـة التعـلـيـم المهـنيà كذلك تم في هـذه الـدراســة اســتـخـــدام أداتـيــن: 1) استبانة لفحص اتجاهات الطلبة نحو تخصص التعليم المهني 2) الصورة الأردنية لمقياس ستيرنبيرغ ووينجر. أظهرت نتائج اختبار مربع كاي عدم وجود علاقة دالة إحصائياً بين أساليب التفكير لدى طلبة التعليم المهني وجنسهم.  لكن نفس الاختبار الإحصائي أشار إلى وجود علاقة دالة إحصائياً بين أساليب التفكير والتخصص المهني للطلبةà كذلك أشارت نتائج تحليل التباين إلى أن اتجاهات الطلبة نحو التعليم المهني وتحصيلهم الأكاديمي لم تختلف وبصورة دالة إحصائياً تبعاً لأساليب التفكير، من جهة أخرى أشارت نتائج معامل ارتباط بيرسون إلى بعض الدلالات الإحصائية.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35415

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law