Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :23 العدد : 89 2008      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام التعلم المبنى على الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة

المؤلف : محمد عبدالرحمن طوالبة ، مجدي سليمان المشاعلة

     هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة المسجلين في مقرر العلوم الإسلاميةـ تكونت عينة الدراسة من (47)  طالباً وطالبة من طلبة البكالوريوس في التعليم الابتدائي في الجامعة العربية المفتوحة - فرع الأردن. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى طريقة التدريس المستخدمة ولصالح المجموعة التجريبية (التدريس المعزز بالأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني) في كل من مهارات التحليل، والتقويم، والاستدلال، والمجموع العام لمهارات التفكير الناقدـ وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في كل من مهارتي التفكير الاستقرائي، والتفكير الاستنتاجي. بالإضافة إلى ذلك، بينت الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً تعزى إلى الجنس، لصالح الإناث في مهارة التحليل فقط، وإلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً في باقي المهارات أو في المجموع العام للمهاراتـ وأشارت النتائج أيضاً إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى إلى التفاعل بين طريقة التدريس والجنس في تنمية مهارات التفكير الناقدـ وفي ضوء هذه النتائج طرح الباحثان عدداً من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بموضوع البحث.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35393

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law