Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :23 العدد : 89 2008      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

العلاقة بين كل من إدراك طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم وتحصيلهم في مادة الكيمياء

المؤلف : هالة طه بخش

     استهدفت الدراسة الحالية التعرف على العلاقة بين التحصيل في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي وكل من إدراك الطالبات لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم لهاـ استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي لملاءمته لطبيعة الدراسةـ على عينة مكونة من (25) طالبة من طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، تم تطبيق مقياس إدراك الطالبات لبيئة الفصل واستبيان أساليب التعلم. وباستخدام معامل ارتباط بيرسون كأحد الأساليب الإحصائية في معالجة بيانات الدراسة. أظهرت النتائج وجود علاقة دالة وموجبة بين التحصيل في الكيمياء وبين إدراك الطالبات لبيئة الفصل الواقعية والمفضلة (المشاركة وترابط الطلاب والنهايات المفتوحة والبحث والتكامل ووضوح التعليمات والبيئة المادية والتفريد والتمايز).  ولوحظ أن هذه العلاقة تكون أكبر في حالة بيئة الفصل المفضلة. كما أظهرت النتائج أيضاً وجود علاقة دالة موجبة بين التحصيل في الكيمياء وبين جميع أبعاد مقياس أساليب التعلم (الاتجاه والدافعية وتنظيم الوقت والتركيز وعمليات تكوين المعلومات واختيار الأفكار الاساسية ووسائل معينة في الدراسة واختبار الذات واستراتيجيات الاختبار) فيما عدا بُعد القلق الذي كانت العلاقة بينه وبين التحصيل سالبة.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35270

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law