Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :22 العدد : 86 2008      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي

المؤلف : عبدالرحمن أحمد الأحمد

هدفت الدراسة إلى تعرف آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بمدارس التعليم العام بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي، وقدر العمل الذي يقمن به، فضلًا عن تعرف آرائهن حول تدريس مقرر التربية الوطنية في هذه المدارس.
تكونت عينة الدراسة من (188) مدرسة موزعة على عدد (23) مدرسة في المرحلة المتوسطة من مدارس التعليم العام بدولة الكويت. وطوّر الباحث استبانة مكونة من أربعة أقسام في 35 بندًا تتناسب مع محاور الدراسة.
وتوصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مدرسات الاجتماعيات ذات المؤهل العام ومدرسات الاجتماعيات ذات المؤهل التربوي حول أرائهن عن عملهن الحالي كمدرسات؛ خاصة فيما يتعلق بالخبرة المهنية. كما تبين أن هناك علاقة بين عدد سنوات الخبرة ومدى رضا مدرسات الاجتماعيات عن أدائهن التدريسي، حيث اتضح أن زيادة عدد سنوات الخبرة عامل مؤثر في مدى استمتاع المدرسات بمهنتهن ورضاهن عنها. وأشارت مدرسات الاجتماعيات (خاصة المؤهلات تربويًا) إلى أن مفاهيم التربية الوطنية في الكتب المدرسية في مدارس المرحلة المتوسطة من التعليم العام بحاجة إلى زيادة وتدعيم من أجل إعداد المواطن القادر على مواجهة الثقافة المؤثرة في انتمائه الوطني.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35425

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law