Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :21 العدد : 84 2007      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

اتجاهات طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين نحو مجال تخصصهم

المؤلف : فيصل حميد الملا عبدالله

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى اتجاهات طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين نحو مجال تخصصهم (تدريس التربية الرياضية)، كذلك معرفة أثر كل من الجنس، والمعدل التراكمي، والسنة الدراسية، على اتجاهات الطلبة. وقد تألفت عينة الدراسة من (180) طالباً وطالبةً شملت (60) ذكور و(120)إناث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من طلبة قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين.
ولجمع البيانات قام الباحث بتطوير أداة لقياس الاتجاهات نحو تخصص التربية الرياضية تضمنت (45) عبارة موزعة على (4)محاور رئيسية وذلك بعد التأكد من صدقها وثباتها. ولتحليل البيانات والإجابة عن أسئلة الدراسة تم استخدام الأساليب الإحصائية اللازمة كالمتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، والنسب المئوية، واختبار “ت“، واختبار تحليل التباينـ وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية:
- وجود اتجاه ايجابي لدي طلبة قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين نحو مجال تخصصهم، حيث بلغ متوسط اتجاهات الطلبة الكلية (3،69)أي ما يعادل (73,90%).
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو مجال تخصصهم تعزي لمتغير الجنس، وذلك لصالح الإناث.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو مجال تخصصهم تعزي لمتغير المعدل التراكمي، وذلك لصالح ذوي المعدل المرتفع والمتوسط.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو مجال تخصصهم تعزي لمتغير السنة الدراسية، وذلك لصالح طلبة السنتين الثالثة والرابعة.
وأوصى الباحث بضرورة إجراء المزيد من الدراسات في هذا المجال.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35357

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law