Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :21 العدد : 82 2007      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دراسة للفروق بين الأطفال الذين يعانون صعوبات تعلم الرياضيات فقط والأطفال الذين يعانون صعوبات تعلم الرياضيات والقراءة معاً والأطفال العاديين في الأداء على مقياس وكسلر لذكاء الأطفال

المؤلف : د. خالد السيد محمد زيادة

    سعت الدراسة الحالية إلى دراسة الفروق بين الأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات فقط والأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والقراءة معاً والأطفال الأسوياء في الأداء على مقياس وكسلر لذكاء الأطفال.  قسمت عينة الدراسة الحالية إلى ثلاث مجموعات هى­:-  المجموعة الأولى:­ الأطفال ذوو صعوبات تعلم الرياضيات فقط (ن=10) والأطفال ذوو صعوبات تعلم الرياضيات والقراءة معاً (ن=10)  والأطفال الأسوياء (ن=10)  ممن تتراوح أعمارهم بين 9/10 سنوات. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات فقط والأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والقراءة معاً والأطفال الأسوياء في الأداء على المهارات السمعية في حين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال في المجموعات الثلاث في المهارات التنظيمية -  الإدراكية البصرية والمهارات الحس حركية التي تقسها الاختبارات الفرعية لمقياس وكسلر لقياس ذكاء الأطفال.  كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال في المجموعات الثلاث في نسب الذكاء اللفظية في حين لا توجد تلك الفروق في نسب الذكاء العلمية. وأخيراً، أوضحت النتائج أن اختبار تجميع الأشياء هو أكثر الاختبارات الفرعية انخفاضا عند الأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات فقط والأطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والقراءة معاً.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

34998

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law