Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :19 العدد : 75 2005      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أنماط ومستويات استخدام الإنترنت بوساطة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالرياض (بحث باللغة الانجليزية)

المؤلف : بدر عبدالله الصالح

    تعتبر الشبكة الحاسوبية العالمية (الإنترنت) وأداتها الفائقة (الشبكة العنكبوتية العالمية – www )، وسيلة لإحداث التحول في التعليم وطرق التدريس . ومع ذلك لا يتوافر سوى أبحاث قليلة تتناول الحالة الراهنة لاستخدام الإنترنت في التعليم عموماً وفي التعليم العالي على وجه الخصوص . لهذا، فالحاجة قائمة لتطوير التطبيقات الحالية للإنترنت على المستوى الجامعي . هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء الأنماط والمستويات الحالية لاستخدام الإنترنت والشبكة العنكبوتية بوساطة أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود بالرياض . وقد بينت النتائج أن مستوى استخدام الإنترنت وصفحات الويب بوساطة أعضاء هيئة التدريس يتراوح بين المنخفض والمتوسط، وكان المستوى التكميلي (Supplemental) لاستخدام الإنترنت هو الأكثر شيوعاً .

    ومن بين الأنماط الأربعة لاستخدام الإنترنت والشبكة العنكبوتية (التدريس والبحث والاتصال والنشر)، بينت النتائج أن استخدامها في البحث كان أكثر هذه الأنماط شيوعاً بين أعضاء هيئة التدريس. واعتبر أغلب أعضاء هيئة التدريس أغلب شروط إيلي (Ely) الثمانية لتبني التجديد مهمة جداً لتيسير وتشجيع استخدام الإنترنت في التعليم .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35682

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law