Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :19 العدد : 74 2005      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر الخصائص الشخصية والدراسية للطلبة المعلمين على اتجاهاتهم وقلقهم من استخدام الحاسوب في التعليم

المؤلف : فايز منشر الظفيري

    تهدف الدراسة الحالية الى تعرف اتجاهات الطلبة المعلمين وقلقهم من استخدام الحاسوب في التعليم قبل وبعد دراسة مقرر الحاسوب في التربية، إلى جانب تعرف مدى العلاقة بين القلق والاتجاه نحو أهمية استخدام الحاسوب في التعليم، كما تهتم بمقارنة إتجاهات الطلبة المعلمين نحو أهمية استخدام الحاسوب في التعليم ومستوى القلق لديهم من حيث العمر والجنس والسنة الدراسية والتخصص والمعدل التراكمي .  ومن أجل تحقيق هذه الأهداف تبنت الدراسة المنهج شبه التجريبي لتنفيذ البحث على مجموعة من طلاب كلية التربية بجامعة الكويت والمقيدين بمقرر الحاسوب في التربية، حيث شملت عينة البحث (192) فردا (55) طالبا و(137) طالبة .   ولاختبار صحة الفروض الثلاثة للبحث صمم الباحث مقياساً للاتجاه وآخر للقلق وتأكد من صدقهما وثباتهما، كما استخدمت الوسائل الإحصائية المناسبة لاستخلاص نتائج البحثـ وجاءت أهم نتائج البحث لتوضح أن اتجاهات الطلبة المعلمين نحو أهمية استخدام الحاسوب في التعليم كانت أكثر سلبا بعد دراسة مقررالحاسوب في التربية بينما انخفض مستوى القلق من استخدام الحاسوب في التعليم، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة إيجابية دالة إحصائيا بين إتجاه الطلبة المعلمين ومستوى القلق لديهم بعد دراسة مقرر الحاسوب في التربيةـ وفي ضوء هذه النتائج طرح الباحث عددا من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بموضوع البحث .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

33961

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law