Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :19 العدد : 73 2004      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

اتجاهات معلمات رياض الأطفال الكويتيات نحو تدريس واستخدام أدب الأطفال في الحساب (بحث باللغة الانجليزية)

المؤلف : عبير عبدالله الهولي

هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت نحو تعلمي الحساب واستخدام قصص وكتب الأطفال لهذا الغرض، وكذلك أثر بعض العوامل على الاتجاهات وهي كالتالي: العمر، سنوات الخبرة، جامعة التخرج، الطرق المستخدمة في تعليم الحساب، عدد مرات استخدام قصص وكتب الأطفال، عدد قصص وكتب الأطفال الموجودة في الفصل .

لتحقيق أهداف الدراسة استجاب (217) معلمة في مناطق رياض الأطفال في ستة محافظات بالطريقة العشوائية . وتم استخدام إستبانة من إعداد الباحثة، بالإضافة إلى استخدام مقابلات مقننة مع المعلمات بلغ عددهن (24) معلمة .

ويمكن تلخيص أهم نتائج الدراسة على النحو التالي :

  1. اتجاهات المعلمات نحو تعليم الحساب لأطفال الرياض ارتبطت إيجابياً باتجاهات المعلمات نحو استخدام قصص وكتب الأطفال لتعليم الأطفال الحساب .
  2. نسبة مئوية كبيرة من معلمات رياض الأطفال أبدوا مستويات عالية من الارتياح والمتعة في استخدام قصص وكتب الأطفال لتعليم الحساب، ولكن في المقابل دلت النتائج على أن المعلمات بحاجة إلى المزيد من التدريب على استخدام تلك القصص والكتب .
  3. الاتجاهات السلبية لمعلمات الرياض نحو تعليم الحساب كانت بسبب قلة معرفتهم بالحساب نتيجة لخبراتهم السابقة في المدارس والجامعات .
  4. الاتجاهات الإيجابية لمعلمات الرياض نحو تعليم الحساب كانت ثمرة لتعليم وخبرات سابقة ناجحة في فهم الحساب واعتباره أسلوب تعلم حياة .

أبدت معظم المعلمات حاجتهم إلى الدعم المالي والتدريب على طرق تعليم الطفل واستخدام أحدث الوسائل لهذا الغرض .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

34931

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law