Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :18 العدد : 72 2004      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر التدريس باستخدام جهاز قياس الفهم أثناء المحاضرة على التحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات الانفعالية (دراسة تجريبية)

المؤلف : د.علي مهدي كاظم ، د.علي بن شرف الموسوي ، د.موسى بن عبدالله الكندي

استهدفت الدراسة معرفة أثر استخدام جهاز قياس الفهم Cognimeter الذي تم تطويره سابقا (كاظم والموسوي والكندي, 2003) أثناء المحاضرة على التحصيل الأكاديمي وقلق الامتحان والاتجاه نحو الحاسب والحاجة للمعرفة لدى 24 طالبا وطالبة, تم توزيعهم بالتساوي على المجموعتين التجريبية والضابطة, وتم التحقق من التكافؤ بينهما إحصائيا باستخدام اختبار (ت) في الذكاء والتحصيل والقلق والاتجاه نحو الحاسب والحاجة للمعرفة. طبقت التجربة في الصف الإلكتروني الذكي التابع لقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية/ جامعة السلطان قابوس, وباستخدام تحليل التباين المصاحب ANCOVA كشفت النتائج عن أثر إيجابي ودال عند مستوى 0.009 لاستخدام جهاز قياس الفهم في التحصيل الأكاديمي للطلبة, كما كشفت النتائج عن عدم دلالة استخدام الجهاز في المتغيرات الأخرى (القلق والحاجة للمعرفة والاتجاه نحو الحاسوب). هذا وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات لدراسات مستقبلية لإلقاء المزيد من الضوء على أثر التدريس باستخدام جهاز قياس الفهم.

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35971

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

05-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law