Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :17 العدد : 68 2003      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

صعوبات استخدام الطريقة التواصلية في تدريس اللغة الانجليزية في دولة الكويت كما يدركها المعلمون (بحث باللغة الانجليزية)

المؤلف : نجاة عبدالعزيز المطوع

أدت محاولات إتباع الطريقة التواصلية في تدريس اللغة الإنجليزية (لغة أجنبية) إلى ظهور تعديلات كثيرة لجعل هذه الطريقة تتواءم مع أهداف تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية . لكن هذه التعديلات ظلت قاصرة عن الوصول إلى المستوى المطلوب ، وبرزت صعوبات كثيرة في تطبيق الطريقة التواصلية في أماكن عديدة من العالم تتعلق بالأهداف ، والمعلم ، ومواقف التدريس ، وأساليب التقويم .

ولما كان استطلاع آراء المعلمين العائمين بالتنفيذ باستخدام الطريقة التواصلية أساساً لتعرف مواطن الصعوبة ، واحتمالات التحسين ، تأتي هذه الدراسة محاولة لتحقيق هذا الغرض .

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف آراء المعلمين في الصعوبات التي تواجه تطبيق الطريقة التواصلية في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدارس دولة الكويت . وتشير النتائج إلى أن الغالبية (بصفة عامة) يجدون صعوبات في إتباع الطريقة المذكورة ، وأنهم يرون عدم مناسبتها في ظل الإمكانيات المتوافرة ، وطبيعة العملية التعليمية التعلمية . كما وجدت فروق جوهرية تتعلق بجنسية المعلم ، والمرحلة التي يتم التدريس فيها ، وانتهت مناقشة النتائج إلي استنتاجات تربوية وتدريسية لمواجهة تلك الصعوبات .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35393

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law