Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :8 العدد : 32 1994      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

العلاقة بين أساليب مدرسي العلوم في المرحلة الثانوية وأثرها في ضبط سلوك الطلاب وبعض استراتيجيات إدارة الفصل وإمكانية توفير موازنة المتفعلات أثناء التدريس

المؤلف : ممدوح عبدالعظيم الصادق

هناك الكثير من استراتيجيات إدارة الفصل التي تهدف إلى توفير بيئة مناسبة لعملية التعليم والتعلم لتحقيق الكثير من الأهداف المرجوة .

ومن هذه الاستراتيجيات : استراتيجيتا التوقف ومعالجة الواقع ، واستخدامها في أثناء الموقف التعليمي يزيد من موازنة المتفاعلات ، وبالتالي تزيد إمكانية تنمية الطاقات الفكرية ذات المستويات العليا .

فإلى أي مدى يستخدم مدرسو العلوم في المدارس الثانوية أساليب علمية في ضبط سلوك الطلاب أثناء التدريس ؟ وما الفرق بين الأساليب التي يستخدمونها في إدارة الصف ؟ وما مدى اتفاق أساليبهم مع استراتيجيتي التوقف ومعالجة الواقع ؟

وكانت عينة البحث مكونة 25 مدرسة و39 مدرساً من مدرسي العلوم في المرحلة الثانوية بدولة البحرين .

وتبعاً للنتائج التي توصل إليها هذا البحث فإن الدراسة توصي باستخدام استراتيجي التوقف ومعالجة الواقع أثناء التدريس ، وإشراك الطلاب في وضع أنظمة الفصل حتى يمكن الالتزام بتطبيقها ، وبذلك يمكن زيادة موازنة المتفاعلات أثناء التدريس . كما أن عمل لقاءات بين المدرسين والمدرسات للاتفاق على الأساليب التي يمكن استخدامها مع الطلاب كثيري الحركة والحديث يزيد من فعالية طرق التدريس المستخدمة ويمكن تحقيق الكثير من الأهداف .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35395

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law