Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :8 العدد : 30 1994      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

دراسة لبعض آثار العدوان العراقي الغاشم على أداء رياض الأطفال بدولة الكويت لمهامها التربوية

المؤلف : علي الحبيب

تقوم هذه الدراسة على جمع وتحليل بيانات ، من خلال استطلاع الآراء حول ما خلفه الغزو العراقي لدولة الكويت ، من دمار وتخريب في رياض الأطفال ، في جميع المناطق التعليمية الخمس . ولغرض الدراسة ، فإن الباحث اختار ثلاث فئات ممن لهم صلة مباشرة بالعملية التربوية داخل الرياض ، وهذه الفئات هي : المعلمات ، الإداريات ، والموجهات .

وقد قام الباحث بتصميم استبانة لاستطلاع الآراء ، وقسمت إلى خمسة مجالات رئيسية هي : الإداري ، التقني ، الألعاب داخل الفصل وخارجه ، الأنشطة وأدواتها الضرورية ، ثم المجال الخاص بالخبرات التربوية التعليمية .

وبعد استعراض تلك الآراء كانت النتائج تؤكد أن الغزو العراقي قد أثر وبشكل ملحوظ في أداء الروضة لمهامها التربوية ، وكانت هناك بعض الفروق في الآراء بالنسبة للمناطق التعليمية ، وقد ركزت الدراسة على التحليل النسبي لرصد الحقائق أكثر من التركيز على تحليل التباين الأحادي لمعرفة الفروق بين الآراء والإجابة عن سؤال الدراسة الرئيسي الذي ينص على الآتي :

ما انعكاسات الغزو العراقي لدولة الكويت على أداء رياض الأطفال لمهامها التربوية ؟

وقد أظهر تحليل التباين الأحادي أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 05, بين متوسط استجابات أفراد العينة حول انعكاسات الغزو العراقي لدولة الكويت على أداء الروضة لمهامها التربوية .

وبهذا يمكن قبول فرضيتي الدراسة .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

36017

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

05-12-2019

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law