Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :3 العدد : 8 1986      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

الفروق بين الاحداث الجانحين وغير الجانحين في ادراك الخبرات المؤلمة في الطفولة

المؤلف : كمال ابراهيم مرسي

في ضوء التفسيرات البيواجتماعية والنفس اجتماعية للجناح ، ونتائج العديد من الدراسات على في ضوء التفسيرات البيواجتماعية والنفس اجتماعية للجناح ، ونتائج العديد من الدراسات على ظروف تنشئة الأحداث الجانحين في بعض المجتمعات العربية وغير العربية ، افترض الباحث أن الجانحين قد تعرضوا لخبرات مؤلمة في طفولتهم اكثر من أقرانهم العاديين . وقسم هذه الخبرات إلى نوعين : خبرات مؤلمة يدركها الطفل في البيت وتشمل الحرمان وسوء علاقة الطفل بوالديه ، وسوء العلاقة بين الوالدين ، وخبرات مؤلمة يدركها الطفل في المدرسة الابتدائية وتشمل الفشل في الدراسة ، وسوء علاقة الطفل بمدرسيه .

أجرى الدراسة الباحث مقياسي الخبرات المؤلمة في البيت ( خ م م) ) والخبرات المؤلمة في المدرسة الابتدائية ( خ م م ) على ثلاث مجموعات من الأحداث الجانحين من مصر والسعودية ، وعلى ثلاث مجموعات اخرى من تلاميذ المدارس في المجتمعات الثلاثة’ فوجد ان متوسطات درجات الجانحين أعلى من متوسطات المجتمعات الثلاثة ، وعلى مقياس ( خ م م) في مصر والكويت فقط .

ومن مناقشة الباحث لنتائجه ، انتهى إلي أن تعرض الأحداث الجانحين لخبرات مؤلمة في الطفولة ينمي عندهم الاستعداد للجناح في مراحل حياتهم .

 

 

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35334

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law