Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

المجلد :7 العدد : 25 1992      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

أثر استخدام التدريس بالمجموعات الصغيرة في التحصيل في مادة تدريس العلوم الاجتماعية والاحتفاظ بمعلوماتها لدي طالبات كلية التربية بالمدينة المنورة

المؤلف : فوزية إبراهيم دمياطي

تهدف الدراسة إلى محاولة التعرف على أثر استخدام التدريس بالمجموعات الصغيرة في التحصيل في مادة تدريس العلوم الاجتماعية والاحتفاظ بمعلوماتها لدى طالبات كلية التربية بالمدينة المنورة ، كما تحاول الدراسة معرفة هذا الأثر في احتفاظهن بالمعلومات التي تمت دراستها .

استخدمت الباحثة المنهج التجريبي الميداني لدراسة أثر التدريس باستخدام أسلوب المجموعات الصغيرة في تحصيل الطالبات الدارسين واحتفاظهن بالمعلومات في مادة تدريس العلوم الاجتماعية ، وتمثلت عينة البحث من 34 طالبة سجلن في مقرر تدريس العلوم الاجتماعية .

وقامت الباحثة بتوزيعهن عشوائياً إلى مجموعتين متساويتين حيث كانت أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية . كما أعدت الباحثة اختباراً تحصيلياً لموضوعات الدراسة ، وبدأت التجربة في الشهر السادس من العام الدراسي 1409هـ واستغرقت أربعة أسابيع .

وقد تبين من نتائج الدراسة أن التدريس باستخدام أسلوب المجموعات الصغيرة كان له أثره الفعال في تحسين التحصيل الدراسي للطالبات واحتفاظهن للمعلومات .

قامت الباحثة بعد ذلك بإعداد بعض التوصيات والمقترحات التي من شأنها قد تساعد على تحسين عملية التعليم في المملكة العربية السعودية .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

35393

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

18-05-2017

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law