Kuwait-University-Journal-of-Law-header
البحث
Journal of Law

الأعداد السابقة

بحث متقدم
السنة : من إلى المجلد
العدد التخصص
المؤلف

 السنة :3 العدد : 10 1977      أضف إلى عربة التسوق                                                                    تنزيل

التركيب الهيكلي للهيئات والمنظمات الصناعية وفعاليتها في الكويـت .

DOI :

المؤلف : مهندس عبد الباقي النـوري .

يتطلب التنفيذ السليم للسياسة الصناعية في أي دولة ضرورة التنسيق بين عمل الوزارات والهيئات الحكومية وغير الحكومية من هيئات ومنظمات لها اتصال بالصناعة .

ويتركز الدور الرئيسي للحكومة في توجيه التنمية الصناعية بصفة عامة في تحديد الأهداف والسياسات التي ترشد وتبلور الجهود اللازمة للمساهمة في هذا العمل الحيوي . ولا بد للحكومة أن تضطلع بدور إيجابي في ترجمة أهدافها وسياستها إلى مجموعة من التوجيهات الإدارية المحدودة ، لكي تسترشد بها وتنفذها الوزارات والهيئات والمنظمات المختصة ، كما يجب عليها أن تبدأ بالخطوة الأولى لتدعيم الهيكل التنظيمي والتحقق من فعاليته لبلوغ الهدف المنشود لتنفيذ برامج التنمية الصناعية بأشكاله المتزايدة .

أن الجهاز الصناعي في أي دولة يتكون من هيئات ومنظمات تختلف في أشكالها وأحجامها ونشاطاتها . وكل هيئة أو منظمة تحكمها علاقات خارجية وعوامل داخلية واعتبارات عامة تضعها الحكومة المعنية بحيث أن أي قرار قد يتخذ في أي شأن بالنسبة لأي هيئة أو منظمة قد يصطدم حتما بعوائق عند التنفيذ نتيجة لتشابك العوامل التي تؤثر في الوحدات والهيئات الأخرى .

Journal of Law
Journal of Law

أنت الزائر رقم

92545

Journal of Law
Journal of Law
أخبر أصدقاءك Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

التحديث الأخير

09-08-2020

Journal of Law
Journal of Law
Journal of Law

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني
هنا لتستلم أخبارنا

Journal of Law